بحر المرح - شركة أمريكية تسعي لإنتشال أطنان من الذهب علي متن سفينة غارقة منذ ما يزيد عن قرن
+Google‎‎
تسجيل الدخول سجل الآن

موسوعة النكت

هدي فوزي
.... مرة واحد صعيدى فاتح طابونه فواحد اشترى منه عيش لقى فى الاول رجل فار والتانى ديل

Abd Allah Ali
في واحد غبي راجع بالسيارة ليش؟............. عشان يجييب المنديل من ورا

Ali Foda
صاحب الندل والجدع .. عشان لما الجدع يستندل معاك تفتكر ان ليك صاحب اندل منه

Walied Farid
....دخل حرامي مسلح احد البنوك وقام بالسطو و سلب الفلوس وقبل مغادرته التفت الى احد

هدي فوزي
....مرة ثلاث اخوات اختلفو مين يطفي النور فاتفقو ان اول واحد يتكلم يطفي النور وقاعدو

Ahmed Shrief
حلاق راح السينما شاف فيلم سوالف النينجا.

spiderx
هل تعرف ان الانسان عندما يجوع يريد ان ياكل

Mahmoud Elsaid
....مرة واحد غبي حب يدخل السينما فقرأ على الواجهة "ممنوع الدخول لاقل من 18" ....ماذا فعل؟.............راح

معتز الهواري
في حشاش نط من فوق سور المدرسه علشان عايز يدرس في الخارج.

cool more
مدير مدرسة عمل فرح وزع علي المعازيم ارقام جلوس

ِِِياسر إبراهيم
....وحدة بتقول لزوجها لو ما كنتش رضيت اتزوجك كانت حياتك بقت فاضيه قالها :ايوه بس محفظتي


شركة أمريكية تسعي لإنتشال أطنان من الذهب علي متن سفينة غارقة منذ ما يزيد عن قرن

تسعى شركة للبحث في أعماق المحيطات إلى انتشال حمولة ذهب ترقد بين حطام سفينة غرقت قبل حوالي 160 عاما قبالة ساحل ولاية ساوث كارولاينا الامريكية أثناء اعصار. بدأ عمل الشركة في أعقاب معركة قضائية طويلة حول كنز انتشل من حطام السفينة (إس.إس. سنترال أمريكا) في أواخر الثمانينات على يدي مهندس شاب كشفت تفاصيل مغامرته في كتاب نشر عام 1998 بعنوان (سفينة الذهب في البحر الازرق العميق). وكانت السفينة وطولها 85 مترا تحمل أكثر من 21 طنا من سبائك الذهب والعملات الذهبية والذهب الخام من مناجم كاليفورنيا علاوة على الثروات الشخصية ومتعلقات ركابها وعددهم 477 راكبا فقد معظمهم عندما غرقت السفينة في سبتمبر ايلول 1857. وقيمة الذهب الذي يعتقد انه لايزال في قاع المحيط كانت 760 ألف دولار عام 1857 لكنها تساوي الان ملايين الدولارات بحسب شركة أوديسي مارين اكسبلوريشن ومقرها تامبا بولاية فلوريدا والتي فازت بعقد يسمح لها بالعودة الى حطام السفينة لانتشال الذهب. وقال مارتن جوردون رئيس الشركة يوم الاثنين "ما من شك في انه سيكون هناك عائد اقتصادي." وأصبح الذهب الذي انتشله من السفينة فريق قاده تومي تومسون المهندس بولاية اوهايو الذي اكتشف حطام السفينة مستخدما معدات استكشاف طورها بنفسه محل نزاع قانوني طويل حول حقوق ملكية الكنز. وظل تومسون هاربا منذ عام 2012 حين لم يظهر أمام المحكمة. وعينت محكمة في أوهايو حارسا قضائيا سيتولى توزيع بعض العائدات من عملية البحث الثانية عن الذهب في حطام السفينة على مستثمرين سابقين. وفي مارس اذار منح الحارس القضائي شركة أوديسي عقد البحث عن كنوز السفينة التي ترقد على بعد 257.5 كيلومتر من الشاطيء وعلى عمق حوالي 2.2 كيلومتر. وقال جوردون "نعلم ان عمليات البحث (السابقة) كانت جزئية. حوالي خمسة بالمئة فقط من الموقع." وأبحرت بالفعل سفينة بحث تابعة لشركة أوديسي من تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا وعلى متنها طاقم من 41 فردا.





إقرأ أيضاً
نتنياهو ولد بالسودان و أسمه عطا الله
نتنياهو ولد بالسودان و أسمه عطا الله

1
  
  
2
   بصمات عربية في بولندا
بصمات عربية في بولندا

  
  
   
 بيع رسالة كتبها نابليون بخط يده بما يزيد عن ربع مليون يورو
بيع رسالة كتبها نابليون بخط يده بما يزيد عن ربع مليون يورو

  
1
  
1
   كندا : نائب يغادر جلسة البرلمان لضيق ملابسه الداخلية
كندا : نائب يغادر جلسة البرلمان لضيق ملابسه الداخلية

  
  
   
تعرف الأسباب التي لن تجعلك ترمي أكياس الشاي المستعملة  بعد اليوم
تعرف الأسباب التي لن تجعلك ترمي أكياس الشاي المستعملة بعد اليوم

  
  
   قراصنة يسرقون معلومات 24 مليون عميل على الإنترنت
قراصنة يسرقون معلومات 24 مليون عميل على الإنترنت

1
  
2
  
1
   
لاعب مغربي سابق يتعرض للطرد من عمله بسبب حديثة عن المونديال
لاعب مغربي سابق يتعرض للطرد من عمله بسبب حديثة عن المونديال

  
1
  
1
   وثائقي عن الثورة المصرية يعرض لأول مرة في إيطاليا
وثائقي عن الثورة المصرية يعرض لأول مرة في إيطاليا

  
  
   



عرض : نسخة الجوال || النسخة الكاملة